التفوق منتدى العرب

شباب إيجابي = شباب ناجح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هل للبكاء لغة ؟؟.. نبينا الكريم صلى الله عليْه وسلم يفهم لغة البكاء .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ayoub Elhanjri
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمر : 23
الموقع : www.facebook.com/ayoub.elhanjri.prod

مُساهمةموضوع: هل للبكاء لغة ؟؟.. نبينا الكريم صلى الله عليْه وسلم يفهم لغة البكاء .   الإثنين ديسمبر 03, 2012 5:07 pm

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام وعليكم



نعم إن البكاء لغة ، ولكن ربما لايعرفها الكثير من الآباء والمربين، ولذلك يتهمون أبناءهم فور بكائهم بالتدليل أوالحساسية المفرطة، ويتعاملون مع هذا البكاء في أغلب الأحيان بالعنف المباشر وقلة الصبر والتفهم، ولعلك عزيزي المربي تغير نظرتك للبكاء عندما تطالع هذه السطور وتعرف أن البكاء لغة يستخدمها الطفل في مقتبل عمره ويستخدمها أيضًا في سن أكبر، ستغير نظرتك للبكاء عندما تعرف أيضًا، ماهي أسباب البكاء، وما هي الطريقة المثلى للتعامل مع بكاء الطفل سواء وهو صغير في المهد أو حتى بعدما يكبر.

النبي صلى الله عليه وسلم يفهم لغة البكاء: ها هو النبي صلى الله عليه وسلم يتفاعل مع بكاء الطفل ويهتم به ويخفف في صلاته فور سماعه هذا البكاء، لماذا؟؟ لأنه يفهم لغة الطفل، يفهم أن الطفل الرضيع لايبكي في الغالب إلا إذا كان يواجه مشكلة ما أو يحتاج إلى اشباع حاجة ما؟ يفهم النبي صلى الله عليه وسلم هذه اللغة قبل أن يفهمها علماء الطب أو علماء التربية ويتعامل معها كأحسن مايكون الطبيب وكأبرع مايكون المربي .

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (إني لأدخل في الصلاة، وأنا أريد أن أطيلها ، فأسمع بكاء الصبي فأتجوز في صلاتي مما أعلم من شدة وجد أمه ببكائه) [صححه الألباني].وفي روايةSadكراهية أن أشق على أمه) [صححه الأباني]. وفي رواية Sadمخافة أن تفتن أمه) [صححه الأباني].

يحرص النبي صلى الله عليه وسلم على مشاعر هذه الأم تجاه ولدها الذي يبكي، لأنه يعرف جيدًا أنها تكون في الصلاة وقلبها مشغول بطفلها بسبب بكائه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://attafawo9.3oloum.com
 
هل للبكاء لغة ؟؟.. نبينا الكريم صلى الله عليْه وسلم يفهم لغة البكاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التفوق منتدى العرب :: المنتديات الإسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: